العلاجات الطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية يولد معاناة حقيقية لجسمنا. الألم والالتهابات التي تسببها غالباً ما تكون غير محتملة. تمتلئ العظام القريبة من الأنف والعينين والخدين بالأغشية المخاطية. هذه الأغشية المخاطية تنتج مخاطية تدفئ وترطيب الهواء الذي تتنفسه. كما أنه يساعد على تصفية الجراثيم.

عندما يتم أخذ أنف الشخص ، غالباً ما يكون التنفس صعبًا. ثم يتراكم المخاط ثم يصاب بالركود وهو مصاب: هذا هو ما يسبب التهاب الجيوب الأنفية!

قد تشمل العلاجات الوباثية النموذجية لالتهاب الجيوب الأنفية المضادات الحيوية الموصوفة ، والمنشطات ، ومضادات الالتهابات ، وما إلى ذلك. في بعض الحالات ، سيتطلب الأمر إجراء عملية جراحية.

من المعروف أن الناس غالباً ما يتناولون أدوية مختلفة لعلاج عدوى تجويف الأنف. لكن الأدوية ليست كافية لتخفيف الألم الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية. في الواقع ، يجب علينا التخلص من الحليب والجبن والآيس كريم والزبادي لدينا. حتى يتم ذلك ، سوف نكافح لمحاربة التهاب الجيوب الأنفية.

يمكن أن يقلل التخلص من هذه الأطعمة من نظامنا الغذائي اليومي من إنتاج المخاط: ستنظف تجويفات الأنف لدينا أخيرًا. هناك أيضا بعض العلاجات العشبية ، وغيرها من العلاجات المثلية ، التي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات وتسريع الشفاء لدينا. بخاخات الأنف والزيوت العطرية (الزيوت الأساسية) هي بنفس القدر من الفعالية.

العلاجات الطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية

الأطعمة الجيدة

المثل الأعلى هو تناول الطعام باعتدال عندما يعاني الشخص من التهاب الجيوب الأنفية. سيكون التركيز على الحبوب الكاملة ، والفاصوليا ، والعدس ، والخضروات المطبوخة قليلاً ، والحساء ، والزيوت الباردة.

تجنب الأطعمة التي تسمح بتكوين المخاط ، مثل السلع المخبوزة والبيض والشوكولاته والأطعمة المقلية والمجهزة والسكر ومنتجات الألبان. أخيرًا ، اشرب الكثير من الماء النقي.

توابل

من الضروري حل المخاط الزائد والقضاء عليه. لذلك ، لا تتردد في إضافة الفلفل الحلو والثوم والبصل والفجل في الحساء أو الأطباق الخاصة بك. هناك حل مقنع يسمح لنا باستنزاف الجيوب الأنفية. يتكون من تناول مزيج من الفجل المفروم مع عصير الليمون (ملعقة صغيرة تكفي). سيكون من الضروري التأكد من أن تكون بجوار الحوض عندما يبدأ الأنف في التدفق.

يمكن لطعام آخر أن يحرر مقاطعنا الأنفية بسرعة: هذه هي معجون الفجل الياباني Wasabi ، الذي يتم استهلاكه أثناء الوجبات.

خل حمض التفاح

هذا العلاج مثالي لبداية التهاب الجيوب الأنفية. بمجرد أن نلاحظ بداية العدوى ، سوف تستهلك هذا الخليط. ضعي 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من خل عصير التفاح المركز في 180 مل من الماء. أضف ملعقة صغيرة من العسل الخام أو ستيفيا لتخفيف المزيج.

سوف تشرب ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة أيام كاملة. خل التفاح يساعد المخاط على أن يصبح سائلاً بحيث يمكن أن يتدفق بسرعة أكبر.

مستخلص بذور الجريب فروت

هذا استخراج الحمضيات هو مضاد حيوي طبيعي قوي. يستخدم لمنع الميكروبات والطفيليات والبكتيريا والفيروسات. كما أنه يساعد في محاربة 30 نوعًا من الفطريات ، مثل خميرة المبيضات على سبيل المثال.

عندما تصاب الجيوب الأنفية لدينا ، يمكنك شراء مستخلص بذور الجريب فروت كرذاذ أنفي. يمكننا بعد ذلك استخدامه كمكمل لعلاجنا.

كثير من الناس يعانون من التهاب الجيوب الأنفية المزمن. في كثير من الأحيان ، يمكن اتباع نظام غذائي بسيط تخفيف لهم. بعض العلاجات المستخدمة يوميا يمكن أن تساعدنا أيضا.

في هذه المقالة ، ذكرنا أربعة علاجات سبق أن أثبتت أنها نشطة وتساعد على تنظيف التهاب الجيوب الأنفية. لكننا ندرك أن هناك العديد من الآخرين. تذكر شيئًا واحدًا: كل شخص مختلف. وهذا يعني أن العلاجات لن تعمل بنفس الطريقة على كل واحد منا. نوصيك بمحاولة العثور على النتيجة التي ستوفر لك أفضل النتائج!

Add Comment