فوائد ماء جوز الهند لصحتك

فوائد خل جوز الهند عديدة مثل استخدامها. تعمل الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن الخاصة بها على تحسين صحة وجمال الجسم. جانبان تهمنا كثيرًا.

يمكنك الحصول على خل جوز الهند من مصادر مختلفة. في جميع الحالات ، خصائصه متعددة ، وفوائدها صحية للغاية. نخبركم بكل هذا لاحقًا في هذا المقال.

جوز الهند النسغ الخل

يمكن الحصول على خل جوز الهند من عصارة جوز الهند أو ماء جوز الهند. الأول يحتوي على العناصر الغذائية للنبات والتربة. يتم استخراج السائل من أعلى نخيل جوز الهند ، حيث يولد الزهور وجوز الهند.

تتم إزالة المادة وتعرض لعملية التخمير. عادة ما تستغرق ما بين 45 إلى 60 يومًا دون تصفية أو طهي. يختلف لون السائل الناتج من البني الفاتح إلى البني الكثيف جدًا ، اعتمادًا على عملية النضوج. تشير البقايا الموجودة في أسفل الزجاجة إلى أن الخل جيد.

الأحماض الأمينية وغيرها من الفوائد الصحية

غسول جوز الهند غني بالأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات ب وجيم والبروبيوتيك والبريبايوتكس. غني بالمعادن مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والكبريت والبورون والزنك والنحاس والمنغنيز. الى جانب ذلك ، يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم الضحلة ودرجة الحموضة شبه محايدة.

لجميع هذه الفوائد ، ينصح خل جوز الهند للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لأنه يحافظ على مستوى السكر المنخفض. لفقدان الوزن ، يمكن أن تلعب أيضًا دورًا أساسيًا في تقليل الشهية. حمض الخليك له تأثير الإشباع المثالي لمساعدتك على فقدان الوزن. البروبيوتيك والانزيمات تعزز الهضم. إن إمكاناته المضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات تجعله مفيدًا في علاج الجروح مع السماح بتحسين نظام المناعة.

فوائد هذا الخل تذهب أبعد من ذلك. تركيزه العالي من الأحماض الأمينية يعزز عمليات التمثيل الغذائي التي تولد الهيموغلوبين. المعادن تبقي ضغط الدم في المستويات المثلى وتحسين صحة القلب.

ماء جوز الهند

يمكن أيضًا استخدام ماء جوز الهند لصنع خل جوز الهند ، ولكن مع فائدة أقل من النسغ. يتم تخميره بالسكر والخميرة ، ويتم ترشيحه بقطعة قماش قطنية أو قطعة قماش ؛ ثم يضاف المزيد من السكر ويذوب ويغلى عند درجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.

ثم يصب الماء في وعاء ، تضاف إليه الخميرة وتترك لمدة أسبوع. بعد هذا الوقت ، سوف تتشكل الرغوة على السطح ، وستصبح نكهتها أكثر توتراً. في وقت لاحق ، يمكن تصفيتها أو بلعها كما هي. هذا النوع من خل جوز الهند هو واحد من أصح الخل.

يستخدم والفوائد

لتحسين عملية الهضم ، يتم خلط ملعقة كبيرة من الماء في درجة حرارة الغرفة مع ملعقة كبيرة من خل جوز الهند وتؤخذ يوميًا على معدة فارغة. إذا كانت النية هي إنقاص الوزن ، امزجي ملعقتين كبيرتين من الخل مع كوب من الماء قبل كل وجبة. سوف يقلل من نسبة السكر في الدم والشهية.

يمكن التخفيف من تقرحات المعدة والتهابات المعدة والتهابات المعدة وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي بمزيج من ملعقة صغيرة من خل جوز الهند وملعقة صغيرة أخرى من العسل. من خلال تناول هذا الخل كل يوم على معدة فارغة ، سيكون هناك انتعاش كبير. أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي يجب أن يكونوا حذرين لأنه غذاء مخمر.

خل جوز الهند يحسن العبور المعوي ويعزز وظائف الكبد. إنه مادة نفاذة ممتازة تدعم هضم وإفراز الأحماض الصفراوية. إنه يشفي الجروح ، ويمنع احتباس الماء ، ويزيد الدفاعات ، ويحمي الجهاز المناعي.

أيضا ، فإنه يمنع انتشار البكتيريا ويحارب الجذور الحرة لمضادات الأكسدة الخاصة بهم. يمكنك استخدامه لإعداد صلصة السلطة. سيعطيه طعم ممتاز.

Add Comment