8 الأطعمة التي من الأفضل تجنبها في الليل

يرتبط تناول بعض الأطعمة في المساء بفرط الوزن ومشاكل النوم الكثيرة. في هذا الوقت المحدد من اليوم ، تستعد المنظمة للراحة وأداء المهام غير الممكنة خلال اليوم.

هذا هو السبب في أنه عندما تكون محملة بالوجبات الثقيلة ، تظهر الصعوبات ، ويمكنهم تغيير التمثيل الغذائي وإفراز الهرمونات المسؤولة عن النوم الجيد. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يسبب عدم الراحة مثل ارتداد المعدة ، والذي يحدث عندما تعود العصارات الهضمية إلى الحلق ، مما يسبب إحساسًا حارقًا.

لتجنب كل هذه الأعراض ، يُنصح بتناول وجبة خفيفة ، قبل ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل من النوم. علاوة على ذلك ، من الأفضل تجنب الأطعمة التي يصعب هضمها في هذا الوقت. اكتشفهم!

1. المعكرونة

إنه أحد الأطعمة التي يجب أن نتجنبها جميعًا في الليل. على الرغم من أنها سهلة التحضير ولذيذة ، إلا أنها غنية بالكربوهيدرات ، والتي ستتحول إلى دهون في الليل. تمثل الدهون صعوبة في هضم عملية الأيض وتبطئها ، مما يمنع التشغيل السلس لمهامها.

2. البيتزا

على الرغم من كونه طعامًا ثقيلًا للجهاز الهضمي ، إلا أن البيتزا تعد واحدة من أكثر الأطعمة التي تستهلك في الليل ، قبل النوم.

حتى لو كان لذيذًا ، فهو بعيد عن كونه طبقًا خفيفًا ولأنه من الصعب بالفعل هضمه أثناء النهار ، تخيل المساء! هذا الطبق غني بالدهون وغالبًا ما يتكون من مكونات ذات مؤشر حموضة مرتفع ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض هضمية مزعجة.

3. الحلويات

إن استهلاك الكعك أو الحلويات لا يؤدي فقط إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل كبير ، بل يمكن أيضًا أن يرتبط بعدد أكبر من الكوابيس.

لقد ثبت أن الدهون والسكر لها تأثير مباشر على موجات المخ ، ويمكن أن يسبب ذلك. لهذا السبب في ليلة هادئة ومريحة دون انقطاع ، من الأفضل تجنب الكعك أو الحلويات.

4. اللحوم الحمراء

لا ينصح بإزالة اللحوم الحمراء بالكامل من النظام الغذائي لأنها واحدة من أفضل مصادر البروتين والحديد. ومع ذلك ، من الأفضل تجنبها في المساء لأنها تجعل النوم صعبًا لأنها تفرط في الجهاز الهضمي.

5. المشروبات الغازية

نحن لا ننصح في أي وقت من اليوم ، ولكن ليس في الليل. تتكون في كثير من الأحيان من كميات كبيرة من السكريات وغيرها من المواد التي تسبب الحموضة في الجسم. يتسبب الحمض في إتلاف الصمامات التي تربط المعدة والمريء ، والتي تنتج ارتجاع المعدة وضغط المعدة.

6. الشوكولاته

الشوكولاتة الداكنة غنية بالمواد المضادة للاكسدة ويوصى بها في أجزاء صغيرة لصحة وذاكرة جيدة للمخ. ومع ذلك ، لا ينصح بالاستهلاك قبل النوم مباشرة. لأن الجسم سيستريح لعدة ساعات وسيتم تخزين السعرات الحرارية في صورة دهون. من ناحية أخرى ، يجب أن تعرف أن الشوكولاته ، بالأساس ، تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والمنبهات الأخرى. يمكن أن تبقي الدماغ مستيقظا لفترة أطول من المعتاد.

7. الجبن

يجب أن تؤكل جميع الأطعمة التي تحتوي على الجبن قدر الإمكان في الصباح. تناول الهامبرغر والكلاب الساخنة واللازانيا والأطباق الأخرى التي تحتوي على كميات كبيرة من الجبن في الليل يمكن أن يسبب اضطرابات شديدة في النوم.

8. الصلصة الحارة في الليل

الفلفل الحار أو الصلصات الحارة صحية بكميات صغيرة. ويرافقه غيرها من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية. يظهر عيب هذه الصلصات عندما يستهلك الشخص قبل الذهاب إلى السرير بسبب السعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات البطيئة.

الآن بعد أن عرفت كل هذه الأطعمة ، يمكنك الانتباه إلى الأشخاص الذين لا يمكنك تناولها أو تناولها في الليل. بشكل عام ، من المستحسن تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. هذه هي الأطباق التي تدعم الهضم وتعزز النوم. كما أنه من الجيد استهلاك الحقن مع خصائص مهدئة مثل التسريب مع البابونج أو حشيشة الهر أو الخزامى.

Add Comment