4 الأطعمة التي تزيد من السيلوليت

ربما قرأنا بالفعل في مقالات ما هي العلاجات المنزلية التي يمكن علاجها والحد من السيلوليت ، ولكن هل تعرف ما الذي يسبب هذه المشكلة؟

إذا لم تكن لديك فكرة ، فقد يكون السبب في ذلك هو أن العلاجات الطبيعية أو الكريمات لا تقدم النتائج التي كنت تأمل فيها. في بقية هذه المقالة ، سوف نقدم الأطعمة التي تغذي السيلوليت وتزيد من وضوحها.

أسباب وتفاقم السيلوليت؟


يؤثر “قشر البرتقال” على الغالبية العظمى من النساء ويظهر بشكل رئيسي على الفخذين والأرداف. السيلوليت هو كابوس حقيقي بالنسبة للنساء لأنه قبيح. بالإضافة إلى تجنب ارتداء السراويل الضيقة والجلوس لساعات ، فمن الأفضل إذا تجنب تناول الأطعمة التالية:

الأطعمة الحلوة


إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ناعمة وطرية لا تشبه الحمضيات ، فستضطر إلى تقليل استهلاكك للمنتجات الطازجة بشكل كبير ، وخاصة المنتجات الصناعية. الكعك والبسكويت والحلويات الأخرى تزيد من كمية الدهون الموجودة في الجسم وتزيد من مشاكل السيلوليت.

البسكويت والفطائر والشوكولاتة وجميع الأطعمة اللذيذة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تسبب الالتهابات بشكل لا يصدق. حلوة جدا دفعاتك هي عادة سيئة ، وذلك أساسا إذا كنت تستخدم السكر المكرر لأنه لا يتحول إلى طاقة.

على العكس من ذلك ، تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة الساقين والوركين والبطن. استبدال السكر مع ستيفيا والسكر البني ، أو المحليات. إذا كنت مدمنًا على الشوكولاتة أو غيرها من المعالجات ، فحاول استبدالها بالشوكولاتة المرة.

الدهون


غالبًا ما يكون طعام اليوم مشبعًا بالدهون التي تضر بصحتنا. يعد البرغر والبيتزا والبطاطا المقلية والكلاب الساخنة والأطعمة المقلية وجميع الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة هم الأعداء الأولون لجسمك ، بما في ذلك بشرتك.

أنها تسبب تراكم الدهون التي تتحول إلى قشر البرتقال القبيح على الفخذين والأرداف. تجنب أيضًا استهلاك المنتجات المصنوعة من الحليب كامل الدسم (أو الحليب الخالي من الدسم) مثل المارجرين والكريمة المخفوقة والكريمة والزبدة. حاول أيضًا أن تقلل من استهلاكك للأطعمة المقلية ، حتى إذا كنت تعدها بنفسك. الشيء نفسه ينطبق على المنتجات التي تشتريها تجاريا وتحتوي على الدهون غير المشبعة.

يجب على النساء اللائي يرغبن في رؤية السيلوليت تختفي من أجسادهن تجنب اللحوم الحمراء واللحوم الباردة (السلامي ولحم الخنزير والنقانق والكوريزو ولحم الخنزير المقدد).

ملح


الصوديوم (أو أي طعام يحتوي على الكثير منه) يعد عدوًا حقيقيًا لصحتك لعدة أسباب. أولاً ، يشجع الصوديوم على الاحتفاظ بالسوائل ، وهي حالة تفضي إلى ظهور السيلوليت. يُنصح بعدم تناول أكثر من 1.5 جرام من الملح يوميًا.

جرب الطهي بدون ملح ، واستخدم الأعشاب العطرية لإعطاء نكهة لأطباقك. لتجنب التعرض للإغراء ، تجنب وضع الملح على الطاولة.

ومع ذلك ، يمكنك تغيير عاداتك وتزيين أطباقك بملح البحر أو الملح الوردي من جبال الهيمالايا. في نفس الوقت ، قلل من استهلاكك للوجبات الخفيفة أو الوجبات الخفيفة الزائدة عن الحاجة مثل البطاطس المقلية أو بعض أنواع الجبن.

المشروبات المنعشة


هذه المشروبات ليست مناسبة لصحة الجلد وصحتك بشكل عام. المشروبات الغازية ، وخاصة الكولا ، تحتوي على الكثير من السكر والمواد الكيميائية غير الصحية.

يعتقد بعض الناس أن استهلاك النسخة الخفيفة أو صفر من هذه المنتجات هو الأفضل. أعلم أن هذا ليس هو الحال. إذا كنت عطشانًا ، اعتد على شرب الماء.

إذا كنت تريد تغييرًا طفيفًا ، أو إذا لم تكن معتادًا على شرب الماء فقط ، فاستبدل المشروبات المنعشة بعصائر الفاكهة الطبيعية أو الشاي المثلج.

Add Comment