نصائح بسيطة للحد من تصلب الصباح بسبب التهاب المفاصل

هناك الكثير من الأعراض غير المواتية لالتهاب المفاصل ، وتصلب المفاصل هو واحد من تلك الأعراض. تميل هذه المشكلة إلى جعل وجودها معروفًا بشكل خاص في الصباح بعد تجميد المفاصل المصابة لعدة ساعات أثناء وجود الفرد في أرض الأحلام.

كما يقولون ، ينبغي للمرء أن يبدأ اليوم الصحيح. لكن من الصعب فعل ذلك إذا كنت تعاني من تصلب في الصباح يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم الناجم عن التهاب المفاصل.

يجري باستمرار التنصت قبل تصلب الصباح؟ ثم استمر في قراءة هذه المقالة – ستجد أدناه بعض النصائح البسيطة والمثيرة للدهشة بشأن إبقاء المشكلة في وضع جيد حتى تتمكن من القفز من السرير والبدء في تنفيذ أنشطتك الصباحية دون أي عناء.

تطبيق الحرارة

لا شيء يمكن أن يجعل صلابة الصباح تزول أسرع بكثير من تطبيق الحرارة. ذلك لأنه يساعد على تخفيف العضلات الضيقة والأنسجة الرخوة أيضًا ، وكذلك التخلص من الألم المصاحب في هذه العملية. إنها فكرة رائعة بالنسبة لك أن تستثمر في حقيبة التدفئة الكهربائية التي قد تستخدمها بسهولة في السرير دون الحاجة إلى استخدام الميكروويف أو الغلاية الكهربائية في مطبخك.

خذ حمامًا دافئًا أو حمامًا

بخلاف استخدام الحرارة ، يمكنك أيضًا التوجه إلى الحمام والاستحمام أو الاستحمام الدافئ. إن تعريض مفاصلك المصلدة للحرارة لعدة دقائق يمكن أن يساعد في التعامل مع هذا العرض الشائع جدًا من التهاب المفاصل الذي يصيب عادة في الصباح عند الاستيقاظ.

ملح إنكليزي

هل تفضل أخذ حمام دافئ أكثر من الاستحمام الدافئ؟ ثم فكر في إضافة كوب من ملح إبسوم إلى ماء حمامك الدافئ – إن ملح إبسوم هو في الواقع شكل من أشكال المغنيسيوم ، وهو معدن يمكن أن يساعد في تقليل ضيق العضلات وبالتالي تعزيز التخفيف من تصلب المفاصل المصاب بالتهاب المفاصل في الصباح.

التدليك الضروري النفط

يقسم الكثير من المصابين بالتهاب المفاصل بفعالية الزيوت الأساسية في التعامل مع العديد من الأعراض غير المواتية لمرض المفاصل ، بما في ذلك تصلب الصباح بشكل خاص. بعض من أفضل الزيوت الأساسية التي قد تخففها باختيارك للزيوت الحاملة والتدليك في المناطق المصابة تشمل اللافندر وأوكالبتوس والريحان واللبان.

شرب شاي الزنجبيل

بدلاً من بدء يومك بفنجان من القهوة الساخنة ، من الأفضل لك أن تتناول كوبًا من شاي الزنجبيل بدلاً من ذلك. إنها تمتلك خواصًا مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التصلب وأيضًا التورم – بخلاف تجميد المفاصل لعدة ساعات ، يعد التورم أحد أعراض التهاب المفاصل الأخرى التي يمكن إلقاء اللوم عليها بسبب التصلب. بصرف النظر عن شاي الزنجبيل ، يقول الخبراء أنه يمكنك أيضًا اختيار شاي الكركم.

تستهلك الأطعمة المضادة للالتهابات

يمكنك أيضًا أن تبدأ يومك بتناول بعض الأطعمة المضادة للالتهابات لتناول الإفطار. لا تتردد في رش كميات كبيرة من المكسرات أو البذور على دقيق الشوفان أو اللبن لأنها مليئة بالدهون الصحية المضادة للالتهابات. يمكنك أيضًا الحصول على كميات كبيرة من الدهون المضادة للالتهاب والتصلب من الأفوكادو والعديد من أنواع الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون والسردين والتونة.

يتمشى

أخيرًا وليس آخرًا ، قد تفكر في القيام بنزهة سريعة حول الكتلة من أجل مقاومة تصلب المفصل في وقت الصباح. وفقًا للخبراء ، فإن الحصول على جرعتك المنتظمة من التمارين الرياضية يعد أمرًا جيدًا في الواقع لتقييد الأعراض العديدة السيئة لالتهاب المفاصل. وغني عن القول أن قيادة نمط الحياة المستقرة أمر سيء لأي شخص يعاني من مرض المفاصل.

هل لديك أفراد من العائلة والأصدقاء الذين يشكون باستمرار من تصلب الصباح بسبب التهاب المفاصل؟ ثم لا تنس إعادة نشر هذه المقالة حتى يتمكنوا أيضًا من إعطاء النصائح البسيطة أعلاه تجربة كل صباح!

Add Comment