العلاجات الطبيعية التي تساعد في الحد من الالتهابات

تظهر العديد من الأمراض على أنها التهاب ، وهي ظاهرة غير مريحة ومؤلمة في بعض الأحيان. بالنسبة للبعض ، يصبح تقليل الالتهاب ضرورة.

يمكن أن يكون آلام في العضلات أو المفاصل وكذلك التهابًا من أي نوع: الجلد والحلق والعينين واللثة والأذنين والكبد والكلى والأمعاء ، إلخ.

كل التهاب له بالفعل أعراضه وأسبابه المختلفة. لكن بعض الأطعمة والعلاجات الطبيعية يمكن أن تساعدنا في الحد من الالتهابات. بغض النظر عن مكانه ، سوف تختفي الأعراض تدريجياً. سوف نرى ما هي هذه العلاجات!

اتباع نظام غذائي نباتي القلوية

في كل مرة يكون لدينا التهاب ، لدينا أيضا زيادة الحموضة في الدم. وهذا ، بغض النظر عن المكان! العلاج الأول الذي نقترحه هو اتباع نظام غذائي نباتي قلوي طالما كان هناك التهاب.

جميع الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني تميل إلى تفاقم الالتهاب – على سبيل المثال ، اللحوم ، الأسماك ، أو حتى منتجات الألبان. يجب أيضًا أن نعرف أن عددًا كبيرًا من الأطعمة النباتية يحمض أجسامنا أيضًا. للحصول على درجة الحموضة المتوازنة ، عليك أن تأكل الأطعمة الحمضية والقلوية. ولكن في هذه الحالة ، هناك زيادة في الحموضة: لذلك ، من الأفضل استهلاك الأطعمة المالحة فقط مثل:

– عصير الخضار (الجزر ، التفاح ، الكرفس ، السبانخ …)
– السبانخ الخام ، البروكلي ،
– الثوم
– الزبيب
– البابايا
– الكيوي
– التفاح
– الكمثرى
– المكسرات
– اللوز
– عصير الليمون
– الشاي الأخضر

البرد والحرارة لتقليل الالتهاب
يحتاج الالتهاب في بعض الأحيان إلى البرودة. خاصة خلال اللحظات الأولى ، عندما تكون ساخنة ومحمرة. في بعض الأحيان ، على العكس من ذلك ، يحتاجون إلى الحرارة. متي؟ عندما تشعر ببعض البرودة في منطقة الالتهاب. عموما ، تحتاج المفاصل الحرارة.
يكفي لمس جلد المكان المصاب لمعرفة ما نحتاج إليه. في بعض الأحيان لن يكون ذلك ضروريا! في الواقع ، يمكن للناس أن يشعروا بما يحتاجون إليه دون الحاجة إلى لمس الالتهاب.

إذا احتجنا إلى الحرارة ، فسنطبق وسادة تدفئة على المنطقة.

إذا احتجنا إلى البرودة ، فسنطبق كيسًا مملوءًا بمكعبات الثلج ومغطى بقطعة قماش.

الجبن أو اللبن الرائب

يمكننا تبريد منطقة الالتهاب (عندما يغلي) بفضل الجص الغريب. إنه بالفعل جبن أبيض (كوارك أو خثارة). يجب أن يطبق مباشرة على الجلد ثم يغطى بمنديل. ثم السماح للعمل لمدة نصف ساعة كحد أدنى.

زيوت باردة أو ساخنة

الزيوت النباتية والزيوت الأساسية يمكن أن يكون لها آثار معاكسة. في الواقع ، بعض بارد في حين أن البعض الآخر يعطينا الحرارة. سوف نرى ما هي خصائص كل منهم:

– الزيوت الأساسية التي تنعش: السرو والنعناع.

– الزيوت الأساسية التي تعطي الحرارة: الزنجبيل والقرفة.

سوف نخلط الزيوت العطرية مع الزيوت النباتية. سوف يستغرق سوى بضع قطرات. كن حذرا؛ تحتاج إلى زيوت نباتية أكثر من الزيوت الأساسية. هنا الزيوت النباتية:

– البرد: جوز الهند واللوز

– محايد: السمسم

– حار: زيتون

الكمادات الملفوف

الملفوف هو واحد من تلك الأطعمة الممتازة المضادة للالتهابات. لإعداد كمادات الملفوف ، سيكون من الضروري استخدام الملفوف الأخضر. في البداية ، سنضع أوراق الملفوف في الماء المغلي لفترة قصيرة. ثم سنقوم بتسطيحهم لاستخراج العصير.

سنضعهم مباشرة على مناطق الالتهاب ، ونغطيهم بوضوح بقطعة قماش. أعلاه ، سيكون من الضروري وضع ورقة الخبز أو ورقة بلاستيكية. اتركيه للعمل لمدة 30 دقيقة أو أكثر. يستخدم هذا العلاج أيضًا لآلام الدورة الشهرية: من الضروري وضع الورقة على البطن.

ضد تورم الوجه

الوجه منطقة حساسة. بالكاد يمكننا تطبيق الطلاء أو الكمادات. فيما يلي بعض العلاجات البسيطة لتخفيف الالتهابات مثل التهاب الجلد والتهاب الملتحمة ، إلخ.

أكياس البابونج: بمجرد استخدامها كحقن ، ضع عبوات صغيرة من البابونج في الثلاجة. سوف تكون مفيدة ليتم تطبيقها على عيون منتفخة.

شرائح الخيار : تعمل شرائح الخيار الطازجة أيضًا على تفريغ العينين والجفون. سيكون من الضروري السماح لهم بالعمل بين 15 و 60 دقيقة.

الصبار: الصبار يهدئ الالتهاب ويشفي. من الأفضل أن يكون لديك نبات وقطع طرف واحد. ولكن يمكنك أيضًا شراء الهلام وحتى مزجه بالزيوت.

آذريون: إنه ممتاز لالتهابات الجلد. يمكننا أن نجد بعض في شكل الكريمات.

Add Comment