4 أطعمة يجب تجنبها لفقدان الوزن

عند التفكير في فقدان الوزن ، من الشائع التركيز فقط على ما يمكنك تناوله. ومع ذلك ، من المهم أيضًا مراعاة الأطعمة التي يجب تجنبها في نظام غذائي لفقدان الوزن.

سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك لاتخاذ خيارات عند التخطيط لقائمتك الأسبوعية أو عند تناول الطعام بالخارج.

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي من الأفضل تركها لفترة من الوقت. إذا كانت لديك رغبة أو ليس لديك خيار آخر ، فهذا ليس بالأمر السيء. لكن الفكرة ليست أن تكون مفرطة. جاهز؟ حتى تأخذ علما الأطعمة التي يجب تجنبها.

1- بطاطس مقلية


إنها واحدة من الأطعمة التي يجب تجنبها لفقدان الوزن في نظام غذائي وقد شيطنها معظم الناس. ولكن في الواقع ، لا يجب استبعاد البطاطس من قائمتك. سوف تمنحك البطاطا المطبوخة بالماء أو البخار أو الفرن الطاقة والألياف.

من ناحية أخرى ، من الضروري تجنب البطاطس التي خضعت لعملية القلي العميق. المشكلة في هذه الوصفات هي أنه حتى جزء صغير غني بالسعرات الحرارية. إلى جانب ذلك ، فإن أجزاء هذه الاستعدادات صغيرة جدًا بحيث تستعيدها دائمًا.

تشير الدراسات إلى أن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤثر على صحتك العامة ويزيد وزنك في وقت قصير. في حال كنت تريد البطاطس المقلية ، من الأفضل أن تجعل البطاطس المقلية الخاصة بك. لمنحهم نكهة ، إضافة التوابل ، ولعب مع شخصيات جديدة. إذا كنت تفضل شيئًا أكثر تقليدية ، أضف الملح والفلفل. سوف تحصل على نفس التأثير دون كل السعرات الحرارية والمخاطر الصحية.

2- وجبات خفيفة مع الأطعمة الحلوة فقط


الكربوهيدرات هي طعام آخر يجب تجنبه لفقدان الوزن. ويشمل البسكويت والأرز المنتفخ والحبوب والحبوب والحبوب ، وما إلى ذلك. على الرغم من أنها غير مكلفة ، إلا أنها تحتوي على سكريات بسيطة تسبب اضطرابات الجلوكوز.

وعلاوة على ذلك ، فإنها ترضيك فقط لفترة قصيرة. هذا يعني أنه في وقت قصير ، سوف تشعر بالجوع مرة أخرى ، وبالتالي لن تكون قد غذيت جسدك.

المثل الأعلى هو إرضاء الرغبة الشديدة في منتصف الصباح ووسط فترة ما بعد الظهر مع طعام صحي. يجب أن تحتوي هذه على جزء من الألياف والكربوهيدرات والبروتين.

3- المشروبات السكرية: الأطعمة لتجنب فقدان الوزن


إليك طعامًا آخر يجب تجنبه لفقدان الوزن: فهذه مشروبات تحتوي على نسبة عالية من السكر. نحن لا نتحدث فقط عن الصودا. يجب أن تؤخذ في الاعتبار أيضًا آلات القهوة والعصائر التجارية وأي سوائل أخرى تحتوي على السكريات المكررة. وقد تبين أن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات يسرع زيادة الوزن. لهذا السبب ، يحتاج الأطفال والكبار إلى تجنب المشروبات السكرية قدر الإمكان.

الخيار الأفضل هو أن تحضر معك زجاجة من المياه العذبة غير النكهة. إذا كنت تفضل لمسة من النكهة ، فقم بإعداد دفعات من الفاكهة بالنعناع أو القرفة. لاستبدال ماكينة القهوة ، اختر إحضار القهوة المنزلية. بهذه الطريقة ، يمكنك التحكم في كمية السكر ، وستكون بالتأكيد قهوة ذات جودة أفضل.

4- الخبز الأبيض


آخر الأطعمة التي يجب تجنبها لفقدان الوزن هي تلك المحضرة بالدقيق المكرر. يتم إعداده مع دقيق دقيق للغاية ؛ كمية الألياف فيه ضئيلة. لهذا السبب ، فإن تناول شريحتين من الخبز الأبيض يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.

البسكويت والكعك وغيرها من المنتجات تحتوي على دهون غير صحية. على الرغم من أنها قد تكون لذيذة ، فمن الأفضل تجنبها تمامًا. إذا كنت تتخيل شريحة من الكعكة أو البسكويت ، حاول العثور على بعض الدقيق الكامل. إنها أقل شيوعًا ، وقد يواجه الحنك صعوبة أكبر في التكيف ، لكنها أكثر صحة.

من الناحية المثالية ، اصنع الحلويات في المنزل مع دقيق القمح الكامل والبذور والشوكولاته المرة. بهذه الطريقة ، يمكنك تلبية رغباتك دون زيادة وزنك أو تعريض صحتك للخطر.