5 نصائح لهزيمة البرد في المنزل بطريقة طبيعية

في هذه المقالة ، نطلعك على ست نصائح للتغلب على نزلات البرد في المنزل بطريقة طبيعية. يمكننا المساعدة في تخفيف هذه الالتهابات الفيروسية ببعض النصائح البسيطة ، والعلاجات المنزلية ، والأهم من ذلك ، الراحة والشفاء.

يسبب التهاب الجهاز التنفسي العلوي الكثير من الانزعاج وعدم الراحة خلال هذه الأيام. ومع ذلك ، ستساعدنا هذه النصائح في تقليل الأعراض وتسريع عملية الشفاء.

5 نصائح لهزيمة البرد في المنزل بطريقة طبيعية

1. لا تأخذ المضادات الحيوية

أولاً ، يجب أن نشير إلى أن البرد هو عدوى فيروسية ، وبالتالي ، ليس من الضروري بل وحتى الخطير تناول الأدوية. وهي مخصصة لعلاج الالتهابات البكتيرية.

أهم أعراض البرد هو التهاب الجهاز التنفسي العلوي. يمكن أن تؤثر على الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والحنجرة والجيوب الأنفية وحتى الأذنين. لذلك ، فإن العلاجات أو الأدوية التي نتناولها ستركز على تخفيف تلك المضايقات.

2. ما هي العلاجات الفعالة؟

بعض العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعدنا في هزيمة الزكام في المنزل. هناك أغذية طبية تتميز بخصائصها المضادة للفيروسات أو مضادات الاحتقان أو مقشع يمكن أن تكون مفيدة للغاية:

الزنجبيل: علاج للبلغم يوفر أيضًا الكثير من الحرارة للجسم للمساعدة في القضاء عليه من العدوى

الثوم: الثوم الخام هو علاج قوي ضد الفيروسات

القرفة سيلان: هذا التوابل مقشع ، مضاد للالتهابات ومضاد للفيروسات

ليمون: يخفف الازدحام

كايين بيبر: على الرغم من أنه علاج حار جدًا ، إلا أنه بكميات صغيرة ، إلا أنه يقوي الجهاز المناعي ويحارب الازدحام.

نحل العسل: يخفف من السعال ويسهل طرد المخاط

عرق السوس: له خصائص مقشع ، مضاد للسعال ، مضاد للفيروسات ومستحلب (حماية الأغشية المخاطية)

3. ترطيب نفسك

للتغلب على نزلات البرد في المنزل ، من الضروري أن تظل رطوبًا بشكل جيد. علاوة على ذلك ، فإن هذه النصيحة البسيطة ستساعدنا على تخفيف المخاط وبالتالي تخفيف الازدحام.

بالإضافة إلى الماء ، يمكننا أيضًا أخذ دفعات من النباتات الطبية المذكورة أعلاه. يمكننا أيضًا اختيار الحساء محلي الصنع وعصائر الفاكهة والخضروات.

4. الحفاظ على الشعب الهوائية رطبة

نصيحة أخرى للتغلب على نزلات البرد في المنزل هي الحفاظ على رطوبة الشعب الهوائية. بهذه الطريقة ، نمنع ، من بين أشياء أخرى ، السعال الجاف والتهاب الحلق.

طريقة واحدة للقيام بذلك هي استخدام مرطب الهواء المحيط. حتى أن البعض يمنحنا إمكانية إضافة زيوت أساسية ، وفي هذه الحالة يمكننا اختيار خلاصات أوكالبتوس أو ليمون أو صنوبر أو زعتر.

هناك خيار آخر يتمثل في استنشاق الأبخرة لفتح وشفافة وترطيب الشعب الهوائية مباشرةً. بفضل أبخرة الأوكالبتوس ، على سبيل المثال ، يمكننا الحصول على راحة فورية.

5. الراحة لقهر نزلات البرد في المنزل

البرد هو أيضا علامة على جسمنا ، حيث يطلب منا أن نرتاح. يمكن أن تمر البرد بدون خطورة كعملية تنقيبية للجسم ، شريطة اتباع هذه النصائح.

إذا اضطررنا إلى مواصلة العمل أو الحفاظ على روتيننا المعتاد ، فإن الشيء الوحيد الذي سنحصل عليه هو جعل الأعراض أسوأ والبرد لفترة أطول. الى جانب ذلك ، فإننا نواجه خطر المعاناة من المضاعفات.

خذ بضعة أيام لنفسك. تحضير الحقن العشبية ، وتغطي جيدا لتجنب التغيرات في درجات الحرارة ، والراحة بقدر ما يحتاج جسمك. تجنب الخروج من منزلك أو أي عادة سامة.

Add Comment