6 أطعمة رئيسية يجب أن تتجنب استهلاكها بانتظام

دخلت صناعة الأغذية الزراعية السوق مع مجموعة واسعة من الأطعمة التي ، رغم أنها مغرية للغاية ، ليست مناسبة للغاية لمنظمتنا ويجب تجنبها. إن البث المستمر للإعلانات قد يجعلنا نعتقد أن البدائل السريعة التي نقدمها تبدو “صحية”. وعادة ما تبدو الأطعمة المكنسة و الجاهزة للأكل شهية. أيضا ، غالبا ما يتم تخصيبها بالعناصر الغذائية والفيتامينات المحددة.

المشكلة هي أننا لا نقرأ دائمًا التسميات بالتفصيل. لا ندري في كثير من الأحيان أن هذه المنتجات تحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضافة التي ، مع مرور الوقت ، يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الصحة. في الواقع ، تميل هذه المنتجات إلى تركيز سعرات حرارية أكثر من المنتجات العضوية وتعمل مباشرة في المشكلات الحالية المتمثلة في زيادة الوزن وأمراض التمثيل الغذائي. ، كيف تحدد هذه الأطعمة؟ لماذا من الضروري الحد من استهلاكهم؟ في هذه المقالة ، سنشاركك بالتفصيل مع الأطعمة الستة الرئيسية التي يجب أن تتجنب استهلاكها بانتظام.

1. تجنب استهلاك اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة جذابة للغاية للمستهلكين بسبب مظهرها ونكهة جديدة. من السهل جدًا دمجها في وصفات مختلفة وتمثل خيارًا سريعًا للطهي. مشكلة استهلاكها هي محتواها العالي من الصوديوم ، وهي مادة يمكن أن تسبب احتباس الماء والقضايا الالتهابية. كما أنها تحتوي على إضافات كيميائية مثل النتريت والنترات ، والتي ترتبط عمومًا بأنواع مختلفة من السرطانات.

2. تجنب استهلاك رقائق

إنها لذيذة وتبدو مثالية لتلك الأوقات التي نريد فيها تهدئة الجوع المفاجئ. ومع ذلك ، بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة والصوديوم ، يجب علينا استبعادها من نظامنا الغذائي. استهلاكهم المعتاد يمكن أن يعزز صعود الكوليسترول ويؤثر على نشاطنا الأيضي. علاوة على ذلك ، فهي جزء من مجموعة الأطعمة التي تجعلك أكثر بدانة.

3. تجنب تناول قضبان الحبوب

لسنوات عديدة ، هناك عدد كبير من قضبان الحبوب في السوق. وهي عادة ما تكون خيارًا سريعًا وصحيًا لتهدئة الجوع في أوقات القلق. تحتوي بعض الحبوب على الكثير من الحبوب والمكونات الطبيعية التي توفر لنا العناصر الغذائية الأساسية. ومع ذلك ، يجب ألا نتجاهل أنه من بين مكوناتها ، تحتوي أيضًا على السكريات والمواد المضافة الكيميائية التي يمكن أن تسبب اختلالات في الجسم.

4. الزيوت النباتية المكررة

يكاد يكون من المستحيل القضاء عليها من النظام الغذائي. على الرغم من أن جميع الزيوت النباتية ليست ضارة ، فإن معظم المنتجات التي يتم تسويقها يتم تكريرها. إلى جانب ذلك ، يركزون أيضًا على الدهون غير الصحية على صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي.

5. تجنب تناول الطحين الأبيض

استحوذ الدقيق الأبيض أو الدقيق على جزء أساسي من السوق. إنها موجودة ، ليس فقط في شكلها التقليدي ولكن أيضًا كقاعدة في مجموعة واسعة من المنتجات. لا يدرك المستهلكون أنه عنصر خاضع لعملية تنقيح تؤثر ، للأسف ، بشكل كبير على جودتها الغذائية. على الرغم من أن الدقيق الأبيض لا يسبب مضاعفات بكميات صغيرة ، إلا أن استهلاكه المفرط يمكن أن يسبب مشاكل في زيادة الوزن والتهاب في البطن ومستوى عالٍ من الجلوكوز.

6. الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة هي دائما خيار استهلاك سريع للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت للطهي. إنها سهلة الاستخدام وذات مذاق ممتع ، وعادة ما يتم تمديد تاريخ انتهاء صلاحيتها. ولكن هل ينصح باستهلاكها؟ لأنها تخضع لعمليات التعليب الصناعية ، سيكون من الجيد التفكير قبل استهلاكها بشكل متكرر.

لا تحذر صناعة الأغذية عمومًا من أن الجودة الغذائية لهذه الأطعمة محدودة. أيضا ، هذه الأطعمة تركز عادة على المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على صحة الأمعاء لدينا.

Add Comment