8 أطعمة لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع

ليست هناك حاجة لأن تنتظر وقتًا طويلاً حقًا لمجرد تحقيق أحلامك الطويلة اللامعة. يمكن أن يساعد استهلاك بعض الأطعمة المعروفة بتعزيز نمو الشعر وصحته على تسريع العملية ، بفضل بعض العناصر الغذائية الموجودة فيها. احصل على الكثير من هذه العناصر حتى تتمكن من البدء في الإعجاب بطفلك الطويل في أي وقت من الأوقات:

1. السلمون

سمك السلمون الأحماض الدهنية أوميغا 3 غني جدًا بالمساعدة في الحفاظ على صحة فروة الرأس ، وهو أمر ضروري لتسريع نمو الشعر. تحتوي هذه السمكة أيضًا على فيتامين (د) والأحماض الأمينية ، وكلاهما ضروري لحالة شعر رائعة.

2. الأفوكادو

المحتوى العالي الدهون من الأفوكادو أمر حيوي لتحقيق الشعر الطويل والألمع. بعض الدهون في هذه الفاكهة الغريبة هي أحماض أوميغا 3 الدهنية اللازمة لفروة الرأس الصحية. بخلاف استهلاك الأفوكادو ، قد يتم تطبيقها مباشرة على الشعر وفروة الرأس لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، أنواع البروتين الحيوية لبنية الجلد وفروة الرأس.

3. صفار البيض

إن الإمداد الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين في صفار البيض يساعدك على الحصول على خصلات أطول وصحية. حاول ألا تستهلك أطنانًا من بياض البيض ، لأن هذا يمكن أن يقيد فعليًا امتصاص الجسم للبيوتين.

4. اللوز

تماما مثل صفار البيض ، اللوز يحتوي على البيوتين. قد يسمح لك تناول كوب من اللوز على أساس منتظم بالاستمتاع بطول أطول وأسمك في أي وقت من الأوقات.

5. بذور عباد الشمس

يقول خبراء التغذية إن فيتامين (هـ) الموجود في بذور عباد الشمس لا يعزز نمو الشعر فحسب بل يحافظ على صحة الرجل. يساعد هذا المضاد للأكسدة أيضًا على منع تساقط الشعر غير المرغوب فيه لأنه يساعد على بقاء فروة رأسك في حالة صحية مثالية.

6. البطاطا الحلوة

بيتا كاروتين في البطاطا الحلوة أمر بالغ الأهمية لامتصاص فيتامين (أ) ، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو الشعر وفروة الرأس الصحية.

7. بيل الفلفل الأصفر

مقارنةً بالبرتقال ، يقول خبراء التغذية إن الفليفلة الحلوة الصفراء تحتوي على 5 أضعاف فيتامين C ، وهو عنصر غذائي ضروري لقوة كل من خيوط الشعر والبصيلات. من غير المرجح أن يحدث تساقط الشعر أيضًا ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة هذه.

8. المحار

ومن المعروف أن نقص الزنك يؤدي إلى تساقط الشعر. تأكد من أن جسمك يحتوي على جميع الزنك الذي يحتاجه عن طريق تناول المحار.

Add Comment